الناشر: معهد الإنماء العربي

نبذة النيل والفرات:
إن قابلية التعلم، هي مدار اهتمام المؤلف في الدراسة التي هي طي هذا الكتاب. وهي الشأن التربوي الخطر الذي يتصرف المعلمون والمديرون والأهل على أساسه تصرفاً تقليدياً دون أن يكونوا على بينة من أمره.

وقد حاول المؤلف إلقاء بعض الأضواء، انطلاقاً من مراجعة البينات القديمة والجديدة حول الفروق الفردية ومداها، والقدرات الإنسانية، ولا سيما القدرات المعرفية، وعلاقتها بالموروث والمكتسب ليصبح هذا العمل أشبه بمشروع دستور جديد لأحد البحوث والممارسات التربوية المشهودة، كل ذلك لتبيان مدى المطاوعة الكبيرة في السلوك البشري والمرونة الفائقة في التعلم الإنساني، خلافاً لكثير من الأسس التي قامت عليها أنظمة التعليم سابقاً في معظم البلدان، ولا سيما البلدان الغربية وتابعاتها.

التحميل
http://adf.ly/1jEEvw



ميديافير

http://adf.ly/OyAAo