الفصل الاول أداء المعلم الذى يمكن التلاميذ من التفكير
الفصل الثاني التعليم التأملى من أجل التفكير
الفصل الثالث استخدام (ميتا معرفة ) التفكير في التفكير كعملية وسيطة
الفصل الرابع التعلم من أجل انتقال الخبرة
الفصل الخامس الاشكال المنظمة : أطر لتدريس نماذج التفكير
الفصل السادس سجل التفكير : التعبير بالكتابة عن التفكير
الفصل السابع استخدام اشارات داخل الفصل (أهمية استخدام أدوات لتعلم ذات أساس نظري)
الفصل الثامن تدريس لغة التفكير
الفصل التاسع استراتيجيات لتدعيم عمليات الميتا معرفة التفكير في التفكير
الفصل العاشر تربية العقل الانساني في مجمتع الالكتروني