تعليمات الاختبار :
ف مٌا لٌ عد من المواقف الت تصف سلوك الأطفال التوحد نٌٌ ، وعلى المختص قراءة كل موقف أو
عبارة من العبارات والاخت اٌرات الأربعة على الوالد نٌ للإفادة حول طفلهم لاخت اٌر الإجابة المناسبة من
ب نٌ الاخت اٌرات ) أ ، ب ، ج ، د ( وذلك طبقا لما تٌصف به سلوك الطفل ف الاتصال بالآخر نٌ .
وذلك بوضع علامة الاخت اٌر ف المكان المخصص أمام الاخت اٌر الأنسب
ملحوظة :
ل سٌ هناك إجابات صح حٌة وأخرى خاطئة ، إنما تعبر كل الإجابات عن السلوك الاتصال للطفل
التوحدي ، لا تترك اى موقف دون أن تج بٌ عل هٌ ، لا تضع أكثر من علامة أمام المواقف والاختبارات
، اى لكل موقف علامة واحدة فقط
تصحيح المقياس :
أ = 3 ، ب = 2 ، ج = 1 ، د = 0
المدى من 0 إلى 150 درجة ، كلما اقترب المجموع الكل من 050 وقع الطفل ضمن نطاق الاتصال
الطب عٌ وكلما قرب من الصفر كلما كان هناك مشكلة حق قٌ ةٌ ف الاتصال
لتحد دٌ أوجه الضعف حٌسب كل بعد على حده ، ح ثٌ تكون الدرجة تقع ب نٌ 0 و 3
ف مٌا لٌ عد من المواقف الت تصف سلوك الأطفال التوحد نٌٌ ، وعلى المختص قراءة كل موقف أو
عبارة من العبارات والاخت اٌرات الأربعة على الوالد نٌ للإفادة حول طفلهم لاخت اٌر الإجابة المناسبة من
ب نٌ الاخت اٌرات ) أ ، ب ، ج ، د ( وذلك طبقا لما تٌصف به سلوك الطفل ف الاتصال بالآخر نٌ .
وذلك بوضع علامة الاخت اٌر ف المكان المخصص أمام الاخت اٌر الأنسب
ملحوظة :
ل سٌ هناك إجابات صح حٌة وأخرى خاطئة ، إنما تعبر كل الإجابات عن السلوك الاتصال للطفل
التوحدي ، لا تترك اى موقف دون أن تج بٌ عل هٌ ، لا تضع أكثر من علامة أمام المواقف والاختبارات
، اى لكل موقف علامة واحدة فقط
تصحيح المقياس :
أ = 3 ، ب = 2 ، ج = 1 ، د = 0
المدى من 0 إلى 150 درجة ، كلما اقترب المجموع الكل من 050 وقع الطفل ضمن نطاق الاتصال
الطب عٌ وكلما قرب من الصفر كلما كان هناك مشكلة حق قٌ ةٌ ف الاتصال
لتحد دٌ أوجه الضعف حٌسب كل بعد على حده ، ح ثٌ تكون الدرجة تقع ب نٌ 0 و 3