أليف: carol nassab، Donald Trewfinger
تاريخ النشر: 01/01/2006
ترجمة، منير الحوراني-محمد جهاد جمل
نبذة الناشر:
يعدّ هذا الكتاب دليلاً وأساساً للمعلمين والمعلمات، إذ يشتمل إلى جانب دروسه التطبيقية على فضاءات تنظيره، تجعل من العمل ما يحقق الهدف المنشود منه.
ويعالج الكتاب أدوات التفكير ومنها إستنباط الأفكار وكل ما يمكن للعمليات الذهنية من إنتاجه بشكل فعّال ونشط، بما يناسب الفئة العمرية من 10- 14 سنة.
كما يتطرق إلى التفكير الإبداعي: تعريفاً ومراحل ومهارات وإستراتيجيات، إضافة إلى التفكير الناقد بالتفسير والتحليل والتقويم والإستدلال مع الإشارة إلى مهارات التفكير الإستقرائي والإستنباطي بما يخدم القارئ في حل المشكلات بإتباع أدوات الإستنباط والخيارات المتاحة بالعصف الذهني، بما يهدف إلى تلبية الإحتياجات التفكيرية بالتسلسل والتصنيف والحكم والتنبؤ، تمييزاً للحقائق عن الآراء.
التحميل
ميديافير
http://adf.ly/L1eac
تاريخ النشر: 01/01/2006
ترجمة، منير الحوراني-محمد جهاد جمل
نبذة الناشر:
يعدّ هذا الكتاب دليلاً وأساساً للمعلمين والمعلمات، إذ يشتمل إلى جانب دروسه التطبيقية على فضاءات تنظيره، تجعل من العمل ما يحقق الهدف المنشود منه.
ويعالج الكتاب أدوات التفكير ومنها إستنباط الأفكار وكل ما يمكن للعمليات الذهنية من إنتاجه بشكل فعّال ونشط، بما يناسب الفئة العمرية من 10- 14 سنة.
كما يتطرق إلى التفكير الإبداعي: تعريفاً ومراحل ومهارات وإستراتيجيات، إضافة إلى التفكير الناقد بالتفسير والتحليل والتقويم والإستدلال مع الإشارة إلى مهارات التفكير الإستقرائي والإستنباطي بما يخدم القارئ في حل المشكلات بإتباع أدوات الإستنباط والخيارات المتاحة بالعصف الذهني، بما يهدف إلى تلبية الإحتياجات التفكيرية بالتسلسل والتصنيف والحكم والتنبؤ، تمييزاً للحقائق عن الآراء.
التحميل
ميديافير
http://adf.ly/L1eac