إختبار أساليب التفكير
الـمـؤلـف : أ. هاريسون وبرامسون أ. بارليت
الـتـعـريـب و الإعـداد : مجدي عبد الكريم حبيب
السنة: 2004
الـهـدف من المفياس :
قياس أسلوب التفكير السائد والمفضل لدى الفرد في مواجهة مواقف الحياة اليومية..
الـمـقايـيس الـفـرعـية : 18 موقف من المواقف اليوميةالتي تواجه الفرد، بواقع خمس عبارات على كل موقف. وتقيس البعاد التالية: الأسلوب التركيبي، الأسلوب المثالي، الأسلوب العملي، الأسلوب التحليلي والأسلوب الواقعي.
عـدد الـبـنـود : 90 عبارة
المدى العمري: طلاب المرحلة الثانوية والجامعية.
مـجـالات الاسـتـخـدام : -
الكشف عن الطلبة الموهوبين والمتفوقين ذوي التفكير المتعدد الأبعاد.
- تنمية القدرة على التفكير عند الأفراد.
- يستخدم ضمن اختبارات القبول بالكليات المختلفة.
- تشخيص أساليب التفكير المختلفة لدى أعضاء هيئة التدريس.
الـمـؤلـف : أ. هاريسون وبرامسون أ. بارليت
الـتـعـريـب و الإعـداد : مجدي عبد الكريم حبيب
السنة: 2004
الـهـدف من المفياس :
قياس أسلوب التفكير السائد والمفضل لدى الفرد في مواجهة مواقف الحياة اليومية..
الـمـقايـيس الـفـرعـية : 18 موقف من المواقف اليوميةالتي تواجه الفرد، بواقع خمس عبارات على كل موقف. وتقيس البعاد التالية: الأسلوب التركيبي، الأسلوب المثالي، الأسلوب العملي، الأسلوب التحليلي والأسلوب الواقعي.
عـدد الـبـنـود : 90 عبارة
المدى العمري: طلاب المرحلة الثانوية والجامعية.
مـجـالات الاسـتـخـدام : -
الكشف عن الطلبة الموهوبين والمتفوقين ذوي التفكير المتعدد الأبعاد.
- تنمية القدرة على التفكير عند الأفراد.
- يستخدم ضمن اختبارات القبول بالكليات المختلفة.
- تشخيص أساليب التفكير المختلفة لدى أعضاء هيئة التدريس.