نسخة طلاب الملمرحلة الثانوية بالملمملكة العربية السعودية
إعداد
الدكتورة
سهير إبراهيم محمد إبراهيم
١ يمكنني تغيير كثير من الظروف التي تحيط بي
٢ أشعر بالخجل إذا تحدثت مع شخص لا أعرفه
٣ أستطيع أن أكتم في نفسي مضايقات الناس
٤ أشعر بأنني أقل من غيري
٥ أندم على معظم الأعمال التي أقوم ا
٦ أشعر بالضيق بسبب حصولي على درجات ضعيفة
٧ أشعر بالوحدة ولو كنت مع الناس
٨ أخطط لمستقبلي بنفسي
٩ لا أترك عم ً لا حتى أتمه
١٠ من السهل عل ي إقناع الآخرين بوجهة نظري
١١ يمكنني أن أتحمل نتائج أفعالي
١٢ انشغالي بالتفكير يمنعني من النوم
١٣ أحرج من مظهري الشخصي
١٤ أواجه مشكلاتي الشخصية
١٥ لا أتردد في اتخاذ قرار في أي موضوع
١٦ أتوقع النجاح فيما أؤديه من أعمال
١٧ لا أحتاج إلى من يوجهني إلى ما أفعله
١٨ أشتري كل مستلزماتي بنفسي
١٩ يترك لي حرية اختيار أصدقائي
٢٠ أبادر باتخاذ الخطوة الأولى في التعامل مع الآخرين
٢١ أقوم بحل مشكلاتي الشخصية
٢٢ يسعدني أن أشغل وقت فراغي في بعض الأنشطة
٢٣ لا أعارض الآخرين إن كانوا على حق
٢٤ أدرس الأمور جيدًا قبل اتخاذ أي قرار
٢٥ يمكنني أن أجعل زملائي يغيرون من آرائهم
٢٦ يؤلمني حدوث خلافات بين أفراد أسرتي
٢٧ يسود احترام متبادل بين أفراد أسرتي
٢٨ أقضي أوقانًا سعيدة مع أسرتي
٢٩ أفضل أن ألتقي بأصدقائي بعيدًا عن المترل
٣٠ أشعر بأن أصدقائي أسعد حا ً لا مني في حيام الأسرية
٣١ أتشاور مع أفراد أسرتي في اتخاذ قراراتي المهمة
٣٢ أفضل قضاء أوقات الفراغ مع كل أفراد أسرتي
٣٣ أشعر بالرضا عن مستوى الأسرة
٣٤ أخجل من توجيه أحد الوالدين اللوم لي أمام أخوتي الأصغر
مني سنًا
٣٥ يستشيرني أحد الوالدين في بعض الأمور الأسرية
٣٦ أتضايق من نصائح وإرشادات والد ي
٣٧ أشارك في قضاء بعض حاجات الأسرة
٣٨ يضايقني عدم اهتمام أحد الوالدين بي
٣٩ يضايقني تدخل أحد الوالدين في اختيار أصدقائي
٤٠ أشعر أن أحد الوالدين متشدد معي
٤١ يشجعني أحد الوالدين على الاستقلال والاعتماد على
النفس
٤٢ يشعرني أحد الوالدين أنني صديق له
٤٣ يصعب عل ي التحدث عن مشكلاتي الخاصة مع
الوالدين
٤٤ ينتقدني أحد الوالدين بدون وجه حق
٤٥ أعاني من تفرقة الوالدين بين الأخوة
٤٦ يضايقني حدوث شجار بين الأخوة
٤٧ أتفق مع أخوتي على تخصيص أماكن للمذاكرة
٤٨ نتشاور مع أفراد الأسرة في اختيار ملابسنا
٤٩ يضايقني كثرة المقارنة بيني وبين أخوتي
أتبادل مع أخوتي المساعدة في استذكار الدروس
٥١ أشارك زملائي في حل مشاكلهم
٥٢ أساعد زملائي في فهم المواد الدراسية
٥٣ أفضل قضاء وقت الفراغ مع زملائي
٥٤ يسعدني مقابلة زملائي في أي مكان خارج المدرسة
٥٥ أتجنب المشاكسين من زملائي
٥٦ أبتعد عن مشاركة زملائي في أي مشروع يقومون به
٥٧ أطلب من المدرس شرح بعض النقاط الغامضة في
الدرس
٥٨ لا يقدر بعض المدرسين ظروفي الخاصة
٥٩ أحب أن أعرض بعض مشكلاتي الشخصية على أحد
المدرسين
٦٠ أناقش المدرسين في الموضوعات الدراسية
٦١ أشعر أن المدرسين يقومون بواجبام على أكمل وجه
٦٢ أشعر بالارتياح عند رؤية المدرسين
٦٣ أرى أنني أدرس مواد مشوقة
٦٤ أعتقد أن المواد الدراسية تنمي معارفي
٦٥ أشعر بالرضا عن مستوى تحصيلي بالمدرسة
٦٦ ألتزم بعمل الواجبات المدرسية
٦٧ أحتاج لقراءة الدرس مرات عديدة لصعوبة معاني
الكلمات
٦٨ أفضل أن أتغيب عن المدرسة كلما استطعت
٦٩ أشعر أن طريقة استذكاري للمواد موفقة
٧٠ أقوم بوضع جدول للمذاكرة ألتزم به
٧١ أفضل الاشتراك في الأنشطة المدرسية على حضورالحصص الدراسية
أستمتع بممارسة الأنشطة المدرسية
٧٣ أحافظ على المواعيد المدرسية
٧٤ من الصعب تنظيم وقتي لانشغالي في أمور كثيرة غير
الدراسة
٧٥ أجد صعوبة في استرجاع ما ذاكرت
٧٦ يسعدني حضور الحفلات الاجتماعية التي يتاح فيها
الاختلاط بأفراد الجنس الآخر
٧٧ أساعد الأصدقاء والجيران دون أن يطلبوا ذلك
٧٨ أحرص على حضور الحفلات والمناسبات الاجتماعية
٧٩ من السهل عل ي أن أكون صداقات جديدة
٨٠ يسعدني أن أكون مسئو ً لا عن عمل أشترك فيه مع
زملائي
٨١ من الصعب عل ي أن أبدأ حديثًا مع أشخاص لا أعرفهم
٨٢ أثقف بجانب أصدقائي إذا وقع أحدهم في ورطة أو
مأزق
٨٣ أحرص على تأدية واجبات العزاء
٨٤ أتجنب التلفظ بأشياء تجرح مشاعر الآخرين
٨٥ أحب الاشتراك في الرحلات
٨٦ أحترم رأي الأغلبية ولو كان مخالفًا لرأيي
٨٧ أقدم مساعدتي لحل الخلافات التي تنشب بين أصدقائي
وجيراني
٨٨ أحترم العادات والتقاليد السائدة في اتمع وإن كنت
غير راض عنها
٨٩ ألتمس الأعذار لأبرر تصرفات الآخرين
٩٠ أتضايق من الأفراد الذين يسخرون من الآخرين
أحافظ على مواعيدي مع الآخرين
٩٣ أشعر بالسعادة حينما يزورني أحد أصدقائي
٩٤ أستمتع بالحديث مع من أقابلهم لأول مرة
٩٥ من السهل عل ي أن أبث روح المرح في حفلة مملة
٩٦ أجد صعوبة في الاختلاط بالناس
٩٧ أشترك في بعض المباريات التي لم أمارسها من قبل
٩٨ أبدأ بالحديث مع الزملاء الجدد عندما أقابلهم لأول مرة
٩٩ من السهل عل ي أن أقيم علاقات مودة مع الآخرين
١٠٠ أقابل الذين لا تربطني م علاقة بالابتسامة والترحيب
إعداد
الدكتورة
سهير إبراهيم محمد إبراهيم
١ يمكنني تغيير كثير من الظروف التي تحيط بي
٢ أشعر بالخجل إذا تحدثت مع شخص لا أعرفه
٣ أستطيع أن أكتم في نفسي مضايقات الناس
٤ أشعر بأنني أقل من غيري
٥ أندم على معظم الأعمال التي أقوم ا
٦ أشعر بالضيق بسبب حصولي على درجات ضعيفة
٧ أشعر بالوحدة ولو كنت مع الناس
٨ أخطط لمستقبلي بنفسي
٩ لا أترك عم ً لا حتى أتمه
١٠ من السهل عل ي إقناع الآخرين بوجهة نظري
١١ يمكنني أن أتحمل نتائج أفعالي
١٢ انشغالي بالتفكير يمنعني من النوم
١٣ أحرج من مظهري الشخصي
١٤ أواجه مشكلاتي الشخصية
١٥ لا أتردد في اتخاذ قرار في أي موضوع
١٦ أتوقع النجاح فيما أؤديه من أعمال
١٧ لا أحتاج إلى من يوجهني إلى ما أفعله
١٨ أشتري كل مستلزماتي بنفسي
١٩ يترك لي حرية اختيار أصدقائي
٢٠ أبادر باتخاذ الخطوة الأولى في التعامل مع الآخرين
٢١ أقوم بحل مشكلاتي الشخصية
٢٢ يسعدني أن أشغل وقت فراغي في بعض الأنشطة
٢٣ لا أعارض الآخرين إن كانوا على حق
٢٤ أدرس الأمور جيدًا قبل اتخاذ أي قرار
٢٥ يمكنني أن أجعل زملائي يغيرون من آرائهم
٢٦ يؤلمني حدوث خلافات بين أفراد أسرتي
٢٧ يسود احترام متبادل بين أفراد أسرتي
٢٨ أقضي أوقانًا سعيدة مع أسرتي
٢٩ أفضل أن ألتقي بأصدقائي بعيدًا عن المترل
٣٠ أشعر بأن أصدقائي أسعد حا ً لا مني في حيام الأسرية
٣١ أتشاور مع أفراد أسرتي في اتخاذ قراراتي المهمة
٣٢ أفضل قضاء أوقات الفراغ مع كل أفراد أسرتي
٣٣ أشعر بالرضا عن مستوى الأسرة
٣٤ أخجل من توجيه أحد الوالدين اللوم لي أمام أخوتي الأصغر
مني سنًا
٣٥ يستشيرني أحد الوالدين في بعض الأمور الأسرية
٣٦ أتضايق من نصائح وإرشادات والد ي
٣٧ أشارك في قضاء بعض حاجات الأسرة
٣٨ يضايقني عدم اهتمام أحد الوالدين بي
٣٩ يضايقني تدخل أحد الوالدين في اختيار أصدقائي
٤٠ أشعر أن أحد الوالدين متشدد معي
٤١ يشجعني أحد الوالدين على الاستقلال والاعتماد على
النفس
٤٢ يشعرني أحد الوالدين أنني صديق له
٤٣ يصعب عل ي التحدث عن مشكلاتي الخاصة مع
الوالدين
٤٤ ينتقدني أحد الوالدين بدون وجه حق
٤٥ أعاني من تفرقة الوالدين بين الأخوة
٤٦ يضايقني حدوث شجار بين الأخوة
٤٧ أتفق مع أخوتي على تخصيص أماكن للمذاكرة
٤٨ نتشاور مع أفراد الأسرة في اختيار ملابسنا
٤٩ يضايقني كثرة المقارنة بيني وبين أخوتي
أتبادل مع أخوتي المساعدة في استذكار الدروس
٥١ أشارك زملائي في حل مشاكلهم
٥٢ أساعد زملائي في فهم المواد الدراسية
٥٣ أفضل قضاء وقت الفراغ مع زملائي
٥٤ يسعدني مقابلة زملائي في أي مكان خارج المدرسة
٥٥ أتجنب المشاكسين من زملائي
٥٦ أبتعد عن مشاركة زملائي في أي مشروع يقومون به
٥٧ أطلب من المدرس شرح بعض النقاط الغامضة في
الدرس
٥٨ لا يقدر بعض المدرسين ظروفي الخاصة
٥٩ أحب أن أعرض بعض مشكلاتي الشخصية على أحد
المدرسين
٦٠ أناقش المدرسين في الموضوعات الدراسية
٦١ أشعر أن المدرسين يقومون بواجبام على أكمل وجه
٦٢ أشعر بالارتياح عند رؤية المدرسين
٦٣ أرى أنني أدرس مواد مشوقة
٦٤ أعتقد أن المواد الدراسية تنمي معارفي
٦٥ أشعر بالرضا عن مستوى تحصيلي بالمدرسة
٦٦ ألتزم بعمل الواجبات المدرسية
٦٧ أحتاج لقراءة الدرس مرات عديدة لصعوبة معاني
الكلمات
٦٨ أفضل أن أتغيب عن المدرسة كلما استطعت
٦٩ أشعر أن طريقة استذكاري للمواد موفقة
٧٠ أقوم بوضع جدول للمذاكرة ألتزم به
٧١ أفضل الاشتراك في الأنشطة المدرسية على حضورالحصص الدراسية
أستمتع بممارسة الأنشطة المدرسية
٧٣ أحافظ على المواعيد المدرسية
٧٤ من الصعب تنظيم وقتي لانشغالي في أمور كثيرة غير
الدراسة
٧٥ أجد صعوبة في استرجاع ما ذاكرت
٧٦ يسعدني حضور الحفلات الاجتماعية التي يتاح فيها
الاختلاط بأفراد الجنس الآخر
٧٧ أساعد الأصدقاء والجيران دون أن يطلبوا ذلك
٧٨ أحرص على حضور الحفلات والمناسبات الاجتماعية
٧٩ من السهل عل ي أن أكون صداقات جديدة
٨٠ يسعدني أن أكون مسئو ً لا عن عمل أشترك فيه مع
زملائي
٨١ من الصعب عل ي أن أبدأ حديثًا مع أشخاص لا أعرفهم
٨٢ أثقف بجانب أصدقائي إذا وقع أحدهم في ورطة أو
مأزق
٨٣ أحرص على تأدية واجبات العزاء
٨٤ أتجنب التلفظ بأشياء تجرح مشاعر الآخرين
٨٥ أحب الاشتراك في الرحلات
٨٦ أحترم رأي الأغلبية ولو كان مخالفًا لرأيي
٨٧ أقدم مساعدتي لحل الخلافات التي تنشب بين أصدقائي
وجيراني
٨٨ أحترم العادات والتقاليد السائدة في اتمع وإن كنت
غير راض عنها
٨٩ ألتمس الأعذار لأبرر تصرفات الآخرين
٩٠ أتضايق من الأفراد الذين يسخرون من الآخرين
أحافظ على مواعيدي مع الآخرين
٩٣ أشعر بالسعادة حينما يزورني أحد أصدقائي
٩٤ أستمتع بالحديث مع من أقابلهم لأول مرة
٩٥ من السهل عل ي أن أبث روح المرح في حفلة مملة
٩٦ أجد صعوبة في الاختلاط بالناس
٩٧ أشترك في بعض المباريات التي لم أمارسها من قبل
٩٨ أبدأ بالحديث مع الزملاء الجدد عندما أقابلهم لأول مرة
٩٩ من السهل عل ي أن أقيم علاقات مودة مع الآخرين
١٠٠ أقابل الذين لا تربطني م علاقة بالابتسامة والترحيب