محتويات الكتاب:
الصفحة الموضوع
الفصل الأول: تنشئة الأطفال اجتماعيا
17 أولا: مفهوم التنشئة الاجتماعية
20 ثانيا: لمحة تاريخية عن التنشئة ومعاملة الأطفال
28 ثالثا: نظريات في التنشئة الاجتماعية
29 1- نظرية التحليل النفسي
30 2- نظريات التعلم الاجتماعي المبني على فكرة التدعيم
31 3- نظرية الدور الاجتماعي
33 رابعا: عمليات تحدث أثناء تنشئة الطفل
36 خامسا: متغيرات خلف العمليات التي تحدث أثناء التنشئة
36 1- المطاوعة
37 2- العدوانية
39 3- التقليد والتعليم البديل
39 4- الحساسية من المشاهدين والمستمعين
40 5- تركيبة الأسرة
41 6- دافع الإنجاز
42 7- بيئة الجنين والطفل
43 سادسا: الأخلاق وعملية التنشئة الاجتماعية
45 سابعا: اللغة وعملية التنشئة الاجتماعية
46 ثامنا: مرحل عملية التنشئة الاجتماعية للأطفال
46 1- مراحل التنشئة كعملية محدودة لها نهاية
48 2- مراحل التنشئة كعملية مستمرة لا نهائية
51 تاسعا: حدود التنشئة الاجتماعية
53 1- أطفال الكيبوتز
54 2- استحالة الجتمعة للطفل
55 3- محو آثار التنشئة
56 عاشرا: أهداف ومحتوى التنشئة الاجتماعية للأطفال
58 حادي عاشر: شروط تحقق التنشئة الاجتماعية الملائمة
60 ثاني عشر: نتائج التنشئة الاجتماعية على الأطفال
ثالث عاشر: الإخفاق في التنشئة
الفصل الثاني: دور الثقافة في تنشئة الطفل
67 أولا: مدخل
70 ثانيا: نظم تشكيل الأطفال تبعا للثقافة
70 1- النظم الأولية:
71 أ- نظام الرضاعة.
71 ب- نظام الفطام
71 جـ- نظام الإخراج
72 د- تعديل العادات الجنسية
72 هـ- اللعب والثقافة
75 و التدريب على الاستقلالية
77 ز- التدريب على العدوان
2- النظم الثانوية:
78 أ- نظام الاقتصاد.
79 ب- نظام السياسة
التحميل(صور)
http://adf.ly/1TctIE
الشاملة (نص)
http://adf.ly/1TcthV