الباب الأول
" رؤية تاريخية "
الإرشاد رؤية تاريخية………………………………………………………………….
الإرشاد في المملكة العربية السعودية ……………………………………………….
تطور مهنة الإرشاد في المملكة العربية السعودية.
تعريف الإرشاد في المملكة العربية السعودية.
أهداف الإرشاد في المملكة العربية السعودية.
مهام ومسؤوليات المرشد الطلابي في المملكة العربية السعودية.
الميثاق الأخلاقي للتوجيه والإرشاد.
المراجع.
الباب الثاني
" أساسيات الإرشاد "
التعريف بالإرشاد.
أهمية الإرشاد وأهدافه.
المبادئ التي تقوم عليها العملية الإرشادية.
مهارات العمل الإرشادي.
المرشد.
المسترشد.
المراجع.
الباب الثالث
" طرائق الإرشاد "
طريقة أدلر في الإرشاد
طريقة الإرشاد المتمركز حول الشخص
طريقة الجشتالت في الإرشاد
طريقة الإرشاد العقلي الانفعالي
طريقة الإرشاد العقلي
طريقة الإرشاد متعدد الوسائل
المراجع
الباب الرابع
" مراحل الإرشاد وعملياته "
المرحلة الأولى: التأسيس والبناء
المرحلة الثانية: بناء العلاقة
المرحلة الثالثة: تحديد المشكلة
المرحلة الرابعة: تحديد الأهداف
المرحلة الخامسة: اختيار أساليب التدخل
المرحلة السادسة: التطبيق
المرحلة السابعة: إنهاء العمل
المراجع
الباب الخامس
" الإرشاد الجماعي "
خطوات الإرشاد الجماعي
المرحلة الأولى: بداية الجلسة
المرحلة الثانية: بناء العلاقة
المرحلة الثالثة: التعمق في دراسة المشكلة
المرحلة الرابعة: البحث عن البدائل والحلول
المرحلة الخامسة: إنهاء العمل
المراجع
التحميل
ميديافير
http://adf.ly/M8WKX
" رؤية تاريخية "
الإرشاد رؤية تاريخية………………………………………………………………….
الإرشاد في المملكة العربية السعودية ……………………………………………….
تطور مهنة الإرشاد في المملكة العربية السعودية.
تعريف الإرشاد في المملكة العربية السعودية.
أهداف الإرشاد في المملكة العربية السعودية.
مهام ومسؤوليات المرشد الطلابي في المملكة العربية السعودية.
الميثاق الأخلاقي للتوجيه والإرشاد.
المراجع.
الباب الثاني
" أساسيات الإرشاد "
التعريف بالإرشاد.
أهمية الإرشاد وأهدافه.
المبادئ التي تقوم عليها العملية الإرشادية.
مهارات العمل الإرشادي.
المرشد.
المسترشد.
المراجع.
الباب الثالث
" طرائق الإرشاد "
طريقة أدلر في الإرشاد
طريقة الإرشاد المتمركز حول الشخص
طريقة الجشتالت في الإرشاد
طريقة الإرشاد العقلي الانفعالي
طريقة الإرشاد العقلي
طريقة الإرشاد متعدد الوسائل
المراجع
الباب الرابع
" مراحل الإرشاد وعملياته "
المرحلة الأولى: التأسيس والبناء
المرحلة الثانية: بناء العلاقة
المرحلة الثالثة: تحديد المشكلة
المرحلة الرابعة: تحديد الأهداف
المرحلة الخامسة: اختيار أساليب التدخل
المرحلة السادسة: التطبيق
المرحلة السابعة: إنهاء العمل
المراجع
الباب الخامس
" الإرشاد الجماعي "
خطوات الإرشاد الجماعي
المرحلة الأولى: بداية الجلسة
المرحلة الثانية: بناء العلاقة
المرحلة الثالثة: التعمق في دراسة المشكلة
المرحلة الرابعة: البحث عن البدائل والحلول
المرحلة الخامسة: إنهاء العمل
المراجع
التحميل
ميديافير
http://adf.ly/M8WKX