الكتاب : الإضطرابات السلوكية والإنفعالية
تاليف : د. خولة أحمد يحيى
قسم الإرشاد والتربية الخاصة
كلية العلوم التربوية الجامعة الأردنية
الناشر : دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع
عمان
الطبعة الأولى
1421هـ - 2000م
يتصف الأطفال المضطربون سلوكياً وإنفعالياً بعدم القدرة على إقامة علاقات صداقة مع الأفراد المحيطين بهم ، لذا فإننا نرى أن بعضهم انسحابي لا يميل إلى التفاعل مع الآخرين ، ومثل هذه العزلة الاجتماعية عادة ما تكون مفروضة عليهم من ذواتهم .
والمشكلة لا تكمن فقط في سلوك الطفل أو في البيئة المحيطة به ، ولكن تنبع أهميتها من حيث عدم وجود علاقة تفاعلية ملائمة بين الطفل وبيئته .
عندما نتحدث عن الأضطرابات السلوكية والانفاعلية ، فإن ذلك يشمل أفراداً عاديين تظهر لديهم الاضطرابات السلوكية والانفعالية في فترة ما من فترات حياتهم ، نظراً للظروف البيئية المحيطة بهم ، إلا أن ذلك لا يعني أنهم مضطربون ، لذلك يجب قبل تسمية الاضطراب السلوكي والانفعالي أو تصنيفه لدى الفرد الأخذ بعين الاعتبار المتغيرات التالية : تكرار السلوك ، وشدته ، ومدته
التحميل
http://adf.ly/pWj4f
تاليف : د. خولة أحمد يحيى
قسم الإرشاد والتربية الخاصة
كلية العلوم التربوية الجامعة الأردنية
الناشر : دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع
عمان
الطبعة الأولى
1421هـ - 2000م
يتصف الأطفال المضطربون سلوكياً وإنفعالياً بعدم القدرة على إقامة علاقات صداقة مع الأفراد المحيطين بهم ، لذا فإننا نرى أن بعضهم انسحابي لا يميل إلى التفاعل مع الآخرين ، ومثل هذه العزلة الاجتماعية عادة ما تكون مفروضة عليهم من ذواتهم .
والمشكلة لا تكمن فقط في سلوك الطفل أو في البيئة المحيطة به ، ولكن تنبع أهميتها من حيث عدم وجود علاقة تفاعلية ملائمة بين الطفل وبيئته .
عندما نتحدث عن الأضطرابات السلوكية والانفاعلية ، فإن ذلك يشمل أفراداً عاديين تظهر لديهم الاضطرابات السلوكية والانفعالية في فترة ما من فترات حياتهم ، نظراً للظروف البيئية المحيطة بهم ، إلا أن ذلك لا يعني أنهم مضطربون ، لذلك يجب قبل تسمية الاضطراب السلوكي والانفعالي أو تصنيفه لدى الفرد الأخذ بعين الاعتبار المتغيرات التالية : تكرار السلوك ، وشدته ، ومدته
التحميل
http://adf.ly/pWj4f