تأليف
الاستاذ الدكتور عبد الرحمن عدس
عدد الصفحات 534
سنة الطبع 2005
نوع التجليد كرتونيه
رقم الطبعة الثالثة
لون الطبعة ابيض
القياس (سم) 17*24
الوزن (كغم) 0.93
الباركود
طرأعلى نظريات علم النفس ومبادئه في العقود القيللية الماضية تغييرات جوهرية بسبب نتائج الدراسات والابحاث النشطة التي جرت هنا وهناك على ميادينه المختلفة .وقد كان علم النفس التربوي ومجالاته المختلفة وتطبيقاته الصفية المباشرة في أكثر الامور تعرضا لحركات التغيير والنطوير ,فقد تعددت النظريات التي تصدت لتفسير السلوك المتعلم وكاد بعضها أن يمحو البعض الاخر ,,فتم استخدام وعرض احداث الموضعات والامثلة العملية المهمة للمعلم والطالب كي تساعدهم على الفهم والتطبيق السليم داخل الغرفة الصفية
الفصل الاول : لماذا نحتاج ان ندرس علم النفس التربوي
الفصل الثاني: التطور والفروق الفردية
الفصل الثالث:البناء المعرفي والثقافة واللغة
الفصل الرابع: التطور الشخصي والاجتماعي
الفصل الخامس: الطلبة ذوو الحاجات الخاصة
الباب الثاني : نظريات التعلم وتطبيقاتها
الفصل السادس: النظرية السلوكية للتعلم
الفصل السابع: النظرية المعرفية
الفصل الثامن: الاسترتيجيات المعرفية في التعلم الصفي
الفصل التاسع: الدافعية والتعلم
الباب الثالث: التعليم الفعال
القصل العاشر : التخطيط التعليم
الفصل الحادي عشر : ادارة الصف وضبط النظام
الفصل الثاني عشر : تقويم التحصيل الدراسي