العدد 180 سلسلة عالم المعرفة
مقدمة
§ الباب الأول: المسلمات والأسس النظرية
o الفصل الأول: اضطرابات الطفولة ومشكلات الطفل
o الفصل الثاني: ما العلاج السلوكي؟
o الفصل الثالث: العلاج السلوكي متعدد المحاور (الموجة الثانية من التطور)
o الفصل الرابع: الأسس النظرية للعلاج السلوكي متعدد المحاور
§ الباب الثاني: الأساليب والفنيات
o الفصل الخامس: التعويد والكف بالنقيض وأساليب الاسترخاء
o الفصل السادس: التدعيم والعقاب والتجاهل
o الفصل السابع: تدريب المهارات الاجتماعية للطفل
o الفصل الثامن: تعديل أخطاء التفكير
o الفصل التاسع:المساندة الوجدانية مع الطفل"منهج التعليم الملطف"
o الفصل العاشر: مقارنة بين مختلف الأساليب السلوكية
§ الباب الثالث: إجراءات العلاج السلوكي ونماذج من خططه
o الفصل الحادي عشر: إجراءات العلاج السلوكي للطفل:الخطوات الست
o الفصل الثاني عشر: خطة سلوكية للتغلب على المخاوف المدرسية
o الفصل الثالث عشر: خطة للتغلب على اضطرابات الانتباه لدى الطفل
o الفصل الرابع عشر: خطة لضمان الاستمرار في التغيرات الإيجابية للعلاج
o الفصل الخامس عشر: برنامج للتدريب على مقاومة التبول اللاإرادي وضبط المثانة..
§ الباب الرابع: نماذج من حالات العلاج السلوكي للطفل
o الفصل السادس عشر: الطفلة التي عانت الصعوبات الدراسية وتشتت الانتباه
o الفصل السابع عشر: حالة الطفل المكتئب "الانتحاري "
o الفصل الثامن عشر: حالة الطفل الذي يشتم وينبو في لغته
o الفصل التاسع عشر: إيقاع الأذى بالنفس "حالة الطفل ذي الحكة الدامية"
o الفصل العشرون: حالة الطفل الخجول المنعزل
o الفصل الحادي والعشرون: حالة الطفلة المذعورة
o الفصل الثاني والعشرون: حالة الطفل الذكي المتخلف في دراسته (قصة من النجاح الأكاديمي)
o الفصل الثالث والعشرون: حالة الطفل ذي السلوك الاجتماعي بتدميري (طفل مولع بإشعال الحرائق)
o الفصل الرابع والعشرون: التغلب على مشكلة تبول لا إرادي بالطرق السلوكية.
o الفصل الخامس والعشرون: طفل شديد العناد، ملحاح، وسهل الاسمارة (أسلوب ملطف للتغلب على مشكلات صعبة)
§ الباب الخامس: إيقاعات النمو وطباع الشخصية
o الفصل السادس والعشرون: النمو والتغير في السلوك
o الفصل السابع والعشرون: تغيرات في النمو: أمثلة ونماذج
o الفصل الثامن والعشرون: النضج العقلي والنمو
§ ملاحق:
o ملحق رقم 1: تدريبان مفصلان للاسترخاء
o ملحق رقم 2: برنامج لتدريب الطفل بطريقة ملطفة على توثيق تفاعله الإيجابي ببيئته الاجتماعية
§ فهرس تفصيلي
§ المراجع
الرابط
ميديافير
http://adf.ly/HynMM
او
مباشر
http://adf.ly/HynqF
مقدمة
§ الباب الأول: المسلمات والأسس النظرية
o الفصل الأول: اضطرابات الطفولة ومشكلات الطفل
o الفصل الثاني: ما العلاج السلوكي؟
o الفصل الثالث: العلاج السلوكي متعدد المحاور (الموجة الثانية من التطور)
o الفصل الرابع: الأسس النظرية للعلاج السلوكي متعدد المحاور
§ الباب الثاني: الأساليب والفنيات
o الفصل الخامس: التعويد والكف بالنقيض وأساليب الاسترخاء
o الفصل السادس: التدعيم والعقاب والتجاهل
o الفصل السابع: تدريب المهارات الاجتماعية للطفل
o الفصل الثامن: تعديل أخطاء التفكير
o الفصل التاسع:المساندة الوجدانية مع الطفل"منهج التعليم الملطف"
o الفصل العاشر: مقارنة بين مختلف الأساليب السلوكية
§ الباب الثالث: إجراءات العلاج السلوكي ونماذج من خططه
o الفصل الحادي عشر: إجراءات العلاج السلوكي للطفل:الخطوات الست
o الفصل الثاني عشر: خطة سلوكية للتغلب على المخاوف المدرسية
o الفصل الثالث عشر: خطة للتغلب على اضطرابات الانتباه لدى الطفل
o الفصل الرابع عشر: خطة لضمان الاستمرار في التغيرات الإيجابية للعلاج
o الفصل الخامس عشر: برنامج للتدريب على مقاومة التبول اللاإرادي وضبط المثانة..
§ الباب الرابع: نماذج من حالات العلاج السلوكي للطفل
o الفصل السادس عشر: الطفلة التي عانت الصعوبات الدراسية وتشتت الانتباه
o الفصل السابع عشر: حالة الطفل المكتئب "الانتحاري "
o الفصل الثامن عشر: حالة الطفل الذي يشتم وينبو في لغته
o الفصل التاسع عشر: إيقاع الأذى بالنفس "حالة الطفل ذي الحكة الدامية"
o الفصل العشرون: حالة الطفل الخجول المنعزل
o الفصل الحادي والعشرون: حالة الطفلة المذعورة
o الفصل الثاني والعشرون: حالة الطفل الذكي المتخلف في دراسته (قصة من النجاح الأكاديمي)
o الفصل الثالث والعشرون: حالة الطفل ذي السلوك الاجتماعي بتدميري (طفل مولع بإشعال الحرائق)
o الفصل الرابع والعشرون: التغلب على مشكلة تبول لا إرادي بالطرق السلوكية.
o الفصل الخامس والعشرون: طفل شديد العناد، ملحاح، وسهل الاسمارة (أسلوب ملطف للتغلب على مشكلات صعبة)
§ الباب الخامس: إيقاعات النمو وطباع الشخصية
o الفصل السادس والعشرون: النمو والتغير في السلوك
o الفصل السابع والعشرون: تغيرات في النمو: أمثلة ونماذج
o الفصل الثامن والعشرون: النضج العقلي والنمو
§ ملاحق:
o ملحق رقم 1: تدريبان مفصلان للاسترخاء
o ملحق رقم 2: برنامج لتدريب الطفل بطريقة ملطفة على توثيق تفاعله الإيجابي ببيئته الاجتماعية
§ فهرس تفصيلي
§ المراجع
الرابط
ميديافير
http://adf.ly/HynMM
او
مباشر
http://adf.ly/HynqF