تأليف: جوزيف ف. ريزو، روبرت ه. زابل
تاريخ النشر: 01/01/1999
ترجمة، : زيدان أحمد السرطاوي - عبد العزيز السيد الشخصي
نبذة عن الكتاب :
تعتبر عملية تعليم معظم الاطفال العاديين من الامور الطبيعية مثلها مثل عملية نموهم حيث يتركز عمل المعلم بصورة اساسية على ارشادهم وتوجية طاقاتهم الي المجالات المناسبة ولا شك في ان عملية التعليم تتطلب مهارات فنية وصبر وحكمة وقوة تحمل حيث ان التعليم يعد عاملا قويا لدفع نموالاطفال ومساعدتهم على الاكتشاف والتفاعل مع البيئة من حولهم وحيث ان تلك الاستعدادات توجد لدى الاطفال المضطربين سلوكيا كغيرهم من الاطفال
لذلك فان عملية تعليمهم تتطلب ان يساعدهم المعلم على مواحهة ما يعترضهم من مشكلات اتناء التعلم وتتمثل تلك المشكلات في قصور القدرات العقلية لدي بعض الاطفال بينما تظهر في صورة اعاقات بصرية او سمعية او بدنية لدى البعض الاخر وقد ادرك المتخصصون ان تلك الاعاقات تحتاج الي تنظيمات او برامج او تعديلات خاصة في العملية التربوية كي يساعد هولاء الاطفال على تحقيق اقصى استفادهم وتعلم توهلهم له طاقاتهم.
عدل سابقا من قبل health psychologist في الخميس فبراير 02, 2017 1:59 pm عدل 2 مرات
تاريخ النشر: 01/01/1999
ترجمة، : زيدان أحمد السرطاوي - عبد العزيز السيد الشخصي
نبذة عن الكتاب :
تعتبر عملية تعليم معظم الاطفال العاديين من الامور الطبيعية مثلها مثل عملية نموهم حيث يتركز عمل المعلم بصورة اساسية على ارشادهم وتوجية طاقاتهم الي المجالات المناسبة ولا شك في ان عملية التعليم تتطلب مهارات فنية وصبر وحكمة وقوة تحمل حيث ان التعليم يعد عاملا قويا لدفع نموالاطفال ومساعدتهم على الاكتشاف والتفاعل مع البيئة من حولهم وحيث ان تلك الاستعدادات توجد لدى الاطفال المضطربين سلوكيا كغيرهم من الاطفال
لذلك فان عملية تعليمهم تتطلب ان يساعدهم المعلم على مواحهة ما يعترضهم من مشكلات اتناء التعلم وتتمثل تلك المشكلات في قصور القدرات العقلية لدي بعض الاطفال بينما تظهر في صورة اعاقات بصرية او سمعية او بدنية لدى البعض الاخر وقد ادرك المتخصصون ان تلك الاعاقات تحتاج الي تنظيمات او برامج او تعديلات خاصة في العملية التربوية كي يساعد هولاء الاطفال على تحقيق اقصى استفادهم وتعلم توهلهم له طاقاتهم.
عدل سابقا من قبل health psychologist في الخميس فبراير 02, 2017 1:59 pm عدل 2 مرات