علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر


علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر

علم النفس الصحي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علم النفس الصحيدخول

الصحة النفسية علم النفس الطب النفسي


descriptionالتوافق النفسي الإجتماعي و علاقته بالدافعية للتعلم لدى المراهق المتمدرس في التعليم الثانوي Emptyالتوافق النفسي الإجتماعي و علاقته بالدافعية للتعلم لدى المراهق المتمدرس في التعليم الثانوي

more_horiz
إعداد الطالبة: بلحاج فروجة

فهرس المحتويات
كلمة شكر
الإهداء
فهرس الجدول............................................................................أ
فهرس الأشكال والرسوم البيانية.....................................….................ت
فهرس الملاحق.........................................................................ث
مقدمة .................................................................................... 1
الفصل التمهيدى
الإطار العام للإشكالية
-1 إشكالية البحث ............................................................................... 09
-2 فرضيات البحث.............................................................................. 14
-3 تحديد المفاهيم الأساسية ..................................................................... 15
-4 أهمية البحث................................................................................... 23
-5 أهداف البحث ................................................................................ 23
-6 الدراسات السابقة ........................................................................... 24
الفصل الأول: التوافق النفسي الاجتماعي
تمهيد ............................................................................................... 37
-1 التوافق ....................................................................................... 37
-1.1 نبذة تاريخية حول مصطلح التوافق .......................
أبعاد التوافق................................................................................ 44
-6.1 النظريات المفسرة للتوافق................................................................. 46
-2 التوافق النفسي............................................................................... 49
-1.2 تعريف التوافق النفسي..................................................................... 49
2.2 .- معايير التوافق النفسي.................................................................... 50
-3.2 العوامل التي تعيق إتمام التوافق النفسي................................................... 51
-3 التوافق الاجتماعي .......................................................................... 52
-1.3 تعريف التوافق الاجتماعي................................................................ 52
-2.3 معايير التوافق الاجتماعي................................................................. 53
-3.3 العوامل التي تعوق التوافق الاجتماعي................................................... 54
-4 التوافق النفسي الإجتماعي.................................................................. 55
-1.4 تعريف التوافق النفسي لإجتماعي........................................................ 55
-2.4 عملية التوافق النفسي الإجتماعي......................................................... 56
خلاصة .......................................................................................... 57
الفصل الثاني: الدافعية للتعلم
تمهيد............................................................................................... 59
-1 الدافعية........................................................................................ 59
-1.1 تعريف الدافعية............................................................................. 59
-2.1 المفاهيم المرتبطة بالدافعية................................................................ 60
-3.1 النظريات المفسرة للدافعية................................................................ 61
-4.1 أنواع الدوافع............................................................................... 64
-2 التعلم.......................................................................................... 66
-1.2 تعريف التعلم............................................................................... 66
2.2 خصائص التعلم.............................................................................. 67

شروط التعلم............................................................................... 68
-3 الدافعية للتعلم................................................................................. 70
-1.3 تعريف الدافعية لتعلم....................................................................... 70
-2.3 وظائف الدافعية في عملية التعلم.......................................................... 71
-3-3 علاقة الدافعية بالتعلم..................................................................... 72
-4-3 عناصر دافعية التعلم...................................................................... 73
-5.3 العوامل المؤثرة في الدافعية للتعلم........................................................ 75
-6.3 دور المعلم في إثارة الدافعية للتعلم....................................................... 78
خلاصة ................................................................................ 79
الفصل الثالث: مرحلة المراهقة
تمهيد.............................................................................................. 81
-1 تعريف المراهقة.............................................................................. 81
-2 تحديد فترة المراهقة.......................................................................... 82
-3 خصائص مرحلة المراهقة................................................................... 83
-4 الاتجاهات المفسرة للمراهقة................................................................. 86
-5 مظاهر النمو في مرحلة المراهقة........................................................... 88
-6 أشكال المراهقة............................................................................... 93
-7 حاجات المراهقين ........................................................................... 94
-8 المراهق و الثانوية........................................................................... 97
-9 مشكلات المراهقة............................................................................ 97
خلاصة .............................................................................. 103
الفصل الرابع: التعليم الثانوي
تمهيد............................................................................................. 105
-1 تعريف التعليم............................................................................... 105
-2 تعريف التعليم الثانوي...................................................................... 105
-3 لمحة تاريخية حول نشأة التعليم الثانوي................................................... 106
-4 المبادئ العامة لتنظيم شعب التعليم الثانوي............................................... 108
-5 تنظيم شعب التعليم الثانوي................................................................. 109
-6 مظاهر الإصلاح التربوي الجديد.......................................................... 111
-7 الأهداف العامة للتعليم الثانوي............................................................. 114
8_أهمية التعليم الثانوي......................................................................... 115
-9 علاقة التعليم الثانوي بالتعليم العالي....................................................... 117
خلاصة............................................................................... 118
فصل الخامس: الإجراءات المنهجية للبحث
تمهيد ............................................................................................ 121
-1 التذكير بفرضيات البحث.................................................................... 121
-2 الدراسة الاستطلاعية....................................................................... 121
-3 الدراسة الأساسية............................................................................. 129
-3.1 تحديد منهج البحث........................................................................ 129
-2-3 تحديد عينة البحث و خصائصها....................................................... 130
-3.3 تحديد المجال المكاني و الزماني........................................................ 136
-4.3 الأدوات المعتمدة لجمع البيانات......................................................... 136
-5.3 إجراءات تفريغ البيانات.......................................................... 147
الجانب التطبيقي
-3.6 الأساليب الإحصائية المستعملة.......................................................... 148
خلاصة ........................................................................................ 149
الفصل السادس: عرض تحليل و مناقشة النتائج
تمهيد ................................................................................ 151
-1 عرض النتائج الخاصة بالأدوات الإحصائية ........................................... 151
-1.1 عرض النتائج الخاصة بالتوافق النفسي الإجتماعي ................................... 151
-2.1 عرض النتائج الخاصة بالدافعية للتعلم ................................................. 154
-2 عرض و تحليل النتائج الخاصة بفرضيات البحث ..................................... 155
-1.2 التحقق من الفرضية الأولى ............................................................ 155
-2.2 التحقق من الفرضية الثانية ............................................................. 158
-3.2 التحقق من الفرضية الثالثة ............................................................. 160
-4.2 التحقق من الفرضية الرابعة ........................................................... 163
الإستنتاج العام................................................................................... 166
توصيات و اقتراحات............................................................................ 170
خاتمة البحث..................................................................................... 174
قائمة المراجع.................................................................................... 177
الملاحق

عدل سابقا من قبل د.محمد في السبت مايو 04, 2013 9:06 am عدل 1 مرات

descriptionالتوافق النفسي الإجتماعي و علاقته بالدافعية للتعلم لدى المراهق المتمدرس في التعليم الثانوي Emptyرد: التوافق النفسي الإجتماعي و علاقته بالدافعية للتعلم لدى المراهق المتمدرس في التعليم الثانوي

more_horiz
التحميل


مركز الخليج
http://adf.ly/ONhdO

ميديافير

privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد