علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر


علم النفس الصحي
مرحبا بك
نتمني ات تجد بالمنتدي مايفيدك واذا رغبت في المشاركة فالتسجيل للمنتدي مفتوح

ولك الشكر

علم النفس الصحي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علم النفس الصحيدخول

الصحة النفسية علم النفس الطب النفسي


descriptionاتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية وعلاقتها بالتوافق النفسي والتحصيل الأكاديمي في ضوء بعض المتغيرات: دراسة ميدانية في بعض الجامعات السودانية (2012م) Emptyاتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية وعلاقتها بالتوافق النفسي والتحصيل الأكاديمي في ضوء بعض المتغيرات: دراسة ميدانية في بعض الجامعات السودانية (2012م)

more_horiz
عاده العلاقات العاطفية ما تنشأ بين أى أثنين سواء كانت إيجابية أو سلبية فالعلاقة الإيجابية تؤدي للتوافق النفسي وتدعم التحصيل الأكاديمي ، لذا هدفت هذه الدراسة للتحقق من اتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية وعلاقتها بالتوافق النفسي والتحصيل الأكاديمي في ضوء بعض المتغيرات (النوع – الإقامة - التخصص ــ الكليات). استخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، وتكونت عينة الدراسة من (300) طالباً وطالبة ، ولجمع البيانات استخدمت الدراسة مقياس اتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية بالإضافة إلى مقياس التوافق النفسي والمعدل التراكمي للطلاب وللمعالجة الإحصائية للبيانات استخدمت الدراسة برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) ،وقد أظهرت الدراسة النتائج التالية منها : وجود السمة العامة للعلاقات العاطفية الطلابية الايجابية ومستوي توافقهم النفسي ، ووجود علاقة موجبة بين اتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية والتوافق النفسي والتحصيل الأكاديمي ، وأوضحت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات اتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية تبعاً للنوع لصالح (الإناث)، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات اتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية تبعاً للإقامة لصالح (الخارجي)،وتوصلت إلي عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات اتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية تبعاً للتخصص ونوع الكلية.وكما تبين أيضاً أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات التوافق النفسي لطلاب بعض الجامعات السودانية في ضوء اتجاههم نحو العلاقات العاطفية تبعاً للنوع لصالح (الإناث)، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات اتجاهات الطلاب في ضوء توافقهم النفسي تبعاً للإقامة لصالح (الخارجي).وأشارت الدراسة إلى عدم وجود فروق في التخصص ونوع الكلية،وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات التحصيل الأكاديمي لطلاب بعض الجامعات السودانية في ضوء اتجاههم نحو العلاقات العاطفية تبعاً للنوع لصالح (الإناث) ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات التحصيل الأكاديمي لطلاب بعض الجامعات السودانية في ضوء اتجاههم نحو العلاقات العاطفية تبعاً للإقامة لصالح (الخارجي) ، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات التحصيل الأكاديمي لطلاب بعض الجامعات السودانية في ضوء اتجاههم نحو العلاقات العاطفية تبعاً للتخصص لصالح (الأدبي). وأوصت الدراسة بتفعيل الإرشاد التربوي للطلاب وبث الوعي للابتعاد عن العلاقات العاطفية السلبية من خلال المنهج .

descriptionاتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية وعلاقتها بالتوافق النفسي والتحصيل الأكاديمي في ضوء بعض المتغيرات: دراسة ميدانية في بعض الجامعات السودانية (2012م) Emptyرد: اتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية وعلاقتها بالتوافق النفسي والتحصيل الأكاديمي في ضوء بعض المتغيرات: دراسة ميدانية في بعض الجامعات السودانية (2012م)

more_horiz
التحميل
http://wirecellar.com/2fPr

descriptionاتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية وعلاقتها بالتوافق النفسي والتحصيل الأكاديمي في ضوء بعض المتغيرات: دراسة ميدانية في بعض الجامعات السودانية (2012م) Emptyرد: اتجاهات الطلاب نحو العلاقات العاطفية وعلاقتها بالتوافق النفسي والتحصيل الأكاديمي في ضوء بعض المتغيرات: دراسة ميدانية في بعض الجامعات السودانية (2012م)

more_horiz
د
The Student's Attitudes towards Emotional Relations, and their Relations with Psychological Adjustment and Academic Achievement, in light of Some Variables.
. )the study of field in some Sudanese universities ( .
Raja Abdalla Ahmed Hamad Elneil
Abstract
Normally the emotional relations arise between any two, whether they is positive or negative, the positive relations lead to psychological adjustment and support academic achievement . The purpose of this study is therefore to investigate the student's attitudes towards Emotional relations , and their relations with Psychological Adjustment and Academic Achievement , in light of some variables (Gender, Residence, Specialization , Faculties) .The study used the descriptive ,correlative method. The study sample consisted of (300) students. For data collection, a test for the students' attitudes toward emotional relationships, and psychological adjustments scale, and(CGPA) for students and statistical data processing were used. The study used Statistical Packages for Social Sciences (SPSS) program. There is a general feature of the students' attitudes toward relations and the level of psychological adjustment, and there are positive relations between students' attitudes toward emotional relations , psychological adjustment and academic achievement. The study showed statistically significant differences in the average scores of students' attitudes toward emotional relations depending on the Gender in favor of (female),and there are statistically significant differences in the average scores of students' attitudes toward emotional relations depending on the residence for the (externals), and there is no significant differences in the average scores of students' attitudes toward emotional relations in specialization and gender, there are also significant differences in the average scores of psychological adjustment in student of' some Sudanese universities in light of the attitudes toward emotional relations, depending on the Gender in favor of (female). And there are statistically significant differences in the average scores of psychological adjustment in students of some Sudanese universities in light of their attitudes toward emotional relations depending on the Residence for the (externals), The study found a statistically significant difference in the average scores of psychological adjustment in students of some Sudanese universities in light of their attitudes toward emotional relations depending on the Gender in favor of (female), and the study found a statistically significant difference in the average scores of academic achievement in students of some Sudanese universities in light of some attitudes toward emotional relations depending on the accommodation for the (outer), and there is statistically significant difference in the average scores of academic achievement in students of some Sudanese universities in light of attitudes toward emotional relations depending on the specialization in favor of (literary). The study recommended activating the educational guidance and awareness for students to beware from the negative emotional relations through the Curriculum
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد